وزير الخارجية الكوري الجنوبي، تشو هيون، أجرى صباح اليوم الجمعة اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الإيراني سيد عباس عراقجي، بحثا خلاله آخر التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية.
وخلال الاتصال، رحب وزير الخارجية الكوري الجنوبي بالتفاهم القائم بين إيران وأمريكا، مؤكداً دعم بلاده للمسارات الدبلوماسية الرامية إلى الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة غرب آسيا وضمان أمن الملاحة البحرية.
من جانبه، أطلع وزير الخارجية الإيراني نظيره الكوري الجنوبي على آخر مستجدات المفاوضات، والتقدم المحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها، والمشاورات التي جرت في هذا الإطار.
كما استعرض وزيرا خارجية البلدين آخر التطورات الثنائية والإقليمية والدولية، وشددا على ضرورة مواصلة المشاورات السياسية وتوسيع مجالات التعاون المشترك.